أكد عماد منسي الزهراني المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الباحة، أنه تلقي 168 بلاغا، شملت الحوادث المرورية والحالات مرضية، وكان عدد الإصابات والإحالات 151حالة وخمس وفيات خلال عشر أيام في الفترة من 11 / 4 إلى 20 / 4 / 1438هـ.

وتتوزع البلاغات ما بين 66 بلاغ للحوادث المرورية تصادم وانقلاب ودهس وغيرها، ونتج عنها 59 إصابة وتم نقل 42 إصابة نقلت عن طريق إسعافات الهلال الأحمر.

وأوضح الزهراني، أنه تم التعامل مع الإصابات بالموقع اسعافياً ، ونقلت جميع الإصابات لمستشفيات الباحة ومحافظاتها والإصابات غير المنقولة 16 إصابة البعض عولجت بالموقع بمواقع مختلفة والبعض نقل عن طريق وسيله أخرى ونتج عنها حالة وفاة واحدة.

وأشار الزهراني إلي استقبال 102 بلاغ للحالات المرضية وتلقى الخدمة الطبية خلالها 92 حالة، مضيفا أن الفرق قامت بنقل 67 حالة عبر الفرق الاسعافية للهلال الأحمر لمستشفيات المنطقة، فيما تعذر نقل 21 حالة سواء لعدم حاجتها للنقل، آو الاكتفاء بالخدمة الإسعافية المقدمة من قبل المسعفين بالموقع.

وتنوعت الحالات المرضية التي تمت مباشرتها بين حالات إغماء وصرع، وتشنج، وارتفاع ضغط الدم والسكر ونزلات برد وأزمات تنفسية وأخرى قلبية، ونتج عن الحالات المرضية أربع وفيات.